السبت، 13 مارس 2010

انطلاق فعاليات المعرض السعودي للتوظيف والملتقى السادس للتعليم غدا الأحد

الدمام : واس
يفتتح وكيل وزارة العمل المساعد لتوظيف السعوديين احمد بن صالح الحميدان غدا الأحد فعاليات المعرض السعودي للتوظيف والملتقى السادس للتعليم الذي تنظمه شركة معارض الظهران الدولية وذلك في مركز معارض الظهران الدولية في الدمام.
ويشارك في المعرض أكثر من 50 شركة محلية وعالمية تبحث عن كفاءات ومؤهلات تتناسب مع أهدافها وتطلعاتها كما يضم أكثر من 60 من المعاهد والجامعات المحلية ومراكز التدريب من الملكة والبحرين والإمارات وقطر وعمان والأردن وماليزيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية المتخصصة بالتعليم المهني والأكاديمي.
وأوضح مدير عام شركة معارض الظهران الدولية عادل بن عبد العزيز العومي أن هذا الحدث يشكل أهمية خاصة كونه يخدم الفئة الأهم والأكثر في المجتمع وهي فئة الشباب حيث يقدم لهم المعرض الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل بشكل عام والتي يمكن من خلالها أن يتعرف الشاب الباحث عن وظيفة على حجم إمكاناته ومدى ملائمتها مع الشواغر في السوق المحلي، كما يمكنه لقاء مسئولي الموارد البشرية في كافة الشركات العارضة حيث يتاح لهم إجراء المقابلات الوظيفية.
وأضاف أن وجود القسم الخاص بالتعليم والتدريب يعد من أهم الفرص بالنسبة للشباب من عدة نواحي أهمها أن اطلاعه على سوق العمل والمؤهلات المطلوبة تمكنه من التوجه مباشرة إلي شركات التدريب لاختيار ما يناسبه من دورات وشهادات للحصول على الفرصة الوظيفية المناسبة كما انه يتيح للموظفين الذين يرغبون بتطوير مهاراتهم ومؤهلاتهم بالتعرف على كافة اختصاصات الدراسات العليا التي توفرها الجامعات المحلية والعالمية ومدى ملائمتها لهم.
وأشار إلى أن الملتقى السعودي للتعليم والتدريب يعد المكان الملائم لطلاب المرحلة الثانوية حيث يساعدهم وجود كبرى المراكز التعليمية والجامعات تحت سقف واحد بالحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالاختصاص الذي يرغبون بدراسته مستقبلا وملائمته لطموحاتهم وإمكاناتهم، حيث يستقبل الحدث سنويا أكثر من 30 ألف طالب وطالبة من المرحلتين الثانوية والجامعية وخصوصا خلال الفترة الصباحية حيث قامت شركة معارض الظهران الدولية بدعوة أكثر من 100 منشأة تعليمية لحضور المعرض.
يذكر أن المعرض السعودي للتدريب والتوظيف سيقدم خلال أيامه الأربعة ورش مجانية للمشاركين لتعريفهم بكيفية كتابة السيرة الذاتية والمهارات المطلوبة في المقابلات الشخصية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق