الثلاثاء، 2 مارس 2010

برنامج الشمال للتنمية

برنامج الشمال للتنمية


خالد السهيل
تلقيت دعوة كريمة للمشاركة في برنامج (السعودية أكسفورد) للإدارة والقيادة المتقدمة في دورته لعام 2010 الذي ينعقد في مدينة أكسفورد في المملكة المتحدة لمدة ثلاثة أسابيع، ولكن ظروفي الشخصية لم تسمح لي بالمشاركة مع الأسف.
أتاح البرنامج الذي انطلقت أعماله الأسبوع الماضي وينظمه برنامج الشمال للتنمية للسنة الثالثة على التوالي الفرصة لنحو 45 مشاركا من السعودية من القطاعين الحكومي والخاص للانخراط في البرنامج الذي يتم بالتعاون مع مركز التنافسية الوطني التابع للهيئة العامة للاستثمار وجامعة أكسفورد. من المهم هنا الإشادة بمثل هذه المبادرات التي تكرس مبدأ التواصل والتفاعل وتبادل الخبرات والتجارب.
برنامج الشمال للتنمية تجربة فذة فهو يعطي نموذجا لما يمكن تسميته الشراكة التكاملية بين القطاعين الخاص والعام، ويضع ضمن أهدافه المساهمة في رفع تنافسية الموارد البشرية الوطنية لتطوير الأداء، وتعزيز قيم العمل، والمهنية، والاحتراف، والقيادة، والإدارة، وتطوير روح المبادرة، وتحقيق المشاركة الفاعلة بما يخدم مسيرة التنمية المحلية.
ويعتمد البرنامج على فرق عمل تستخدم معايير قياسية لإدارة المشاريع بالتعاون مراكز أبحاث وهيئات وجامعات محلية وعالمية مرموقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق