السبت، 13 مارس 2010

«التدريب التقني» تستقبل طلبات المتقدمين للابتعاث المهني اليوم


فهيد الغيثي من الرياض
تبدأ اليوم (السبت) المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعبر بوابة القبول الإلكترونية في موقع المؤسسة الإلكتروني، استقبال طلبات الراغبين في التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لإعداد المدربين التقنيين وذلك في 21 دولة أجنبية.
وقال الدكتور مزيد محمد المهيلب مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (لإعداد المدربين)، إن الموافقة على برنامج خادم الحرمين الشريفين لإعداد المدربين التقنيين يعتبر إضافة للتنمية البشرية لهذا الوطن والتي تحظى باهتمام القيادة الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين و النائب الثاني.
وأوضح أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني شهدت تطوراً شاملاً يعد ثمرة لهذا الدعم والاهتمام من القيادة الحكيمة بقطاع التدريب التقني والمهني، مضيفا أن منشآت التدريب التقني والمهني انتشرت في المدن والمحافظات وذلك تلبية للطلب المتزايد عليها، مما أدى للحاجة للتوسع في تأهيل مدربين تطبيقيين ذوي تأهيل عالٍ لسد النقص الكبير في هيئة التدريب، لتتمكن منشآته الجديدة من تشغيل جميع الأقسام التقنية والمهنية بالمستوى المخطط له.
وذكر أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لإعداد المدربين التقنيين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يقوم بابتعاث خريجي المؤسسة (بنين وبنات) من حملة الشهادة الجامعية المتوسطة Associate Degree إلى أفضل الجامعات والمعاهد العالمية، خاصة التقنية منها، لمواصلة دراستهم لمرحلة البكالوريوس.
وشدد على أن البرنامج يهتمّ بتأهيل أبناء وبنات الوطن للقيام بدورهم في التنمية في مختلف المجالات، خاصة في مجال التدريب التقني والمهني في القطاعين العام والخاص، إذ تم تحديد التخصصات المطلوبة وأعداد المبتعثين والمبتعثات، تلبيةً لاحتياج المؤسسة بما يتوافق مع خططها الاستراتيجية والمستقبلية واحتياجات الوحدات التدريبية في المدن والمحافظات، بناء على احتياج سوق العمل في جميع قطاعاتها.
وأضاف أن البرنامج يستهدف خريجي الكليات والمعاهد العليا التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (بنين وبنات) للدراسة في العديد من الدول المتقدمة مثل: الولايات المتحدة ، بريطانيا، إيرلندا، أســـترالــــيا، كــــندا، ألمانــــيا وغيرها وذلك لإكمال مرحلة البكالوريوس  لخريجي الدبلوم في تخصصات مختلفة كالتقنية الميكانيكية والتقنية الكهربائية وتقنية الحاسب الآلي والتقنية المدنية والمعمارية وغيرها .
وحددت تخصصات المتدربات تقتصر على تخصصات كالتزيين النسائي وتصميم وصناعة الحلي والمجوهرات وتقنيات الخياطة.
وذكر أن من شروط القبول في البرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وألا يكون المتقدم شاغلا وظيفة حكومية أو أهلية وكذلك ألا يكون قد مضى على التخرج أكثر من ثلاث سنوات وأن يجتاز المقابلة الشخصية.
ودعا المهيلب الراغبين للالتحاق بالبرنامج الاطلاع على الشروط من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.tvtc.gov.sa أو البريد الإلكتروني: kasptt@tvtc.gov.sa

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق