الأربعاء، 17 مارس 2010

الأول من نوعه في قطاع البنوك القطري


  • المسلم : "هدفنا تقديم برنامج توظيف وتطوير عالمي المستوى للخريجين القطريين"
الدوحة - الراية :
أعلن الخليجي عن إطلاق برنامج التطوير المهني الأول من نوعه في قطاع البنوك القطري، وذلك ضمن خططه لزيادة فرص التوظيف أمام الخريجين القطريين في هذا القطاع الحيوي.
وسيكون لدى الخريجين الجدد والخريجين من ذوي الخبرة العملية لأقل من سنة، بالإضافة للقطريين من ذوي الاحتياجات الخاصة الفرصة لتطوير مسارهم الوظيفي في قطاع البنوك. وسيستفيد الخريجون الذين سيتم قبولهم في برنامج التطوير المهني من فرصة مميزة لاكتشاف آفاق جديدة في العمل المصرفي وتحقيق النجاح المهني مع الخليجي.


أدّى نمو الخليجي في قطر ونجاحه في كل من الإمارات العربية المتحدة وفرنسا إلى إطلاق برنامج التطوير المهني للخريجين، الذي سيزيد بالتأكيد من نسبة القطريين في القوى العاملة في البنك. وفي هذا الإطار صرح السيد محمد الكواري رئيس شؤون توطين الوظائف في الخليجي "إن هدفنا هو تقديم برنامج توظيف وتطوير عالمي المستوى للخريجين، وهذا سيضمن نجاح قادة الغد وسيضع الخليجي في مكانة متقدمة في توظيف "الجيل القادم" من الخريجين القطريين". سيصبح الخريجون المنضمّون لبرنامج التطوير المهني في الخليجي مصرفيين محترفين بعد تسعة أشهر من برنامج تدريب مكثف وخبرة في العمل، تحت إشراف مدرب خاص يوجه المتدربين طوال فترة التدريب.
وتوفر فترة التدريب الاولية المكثفة على مدى ثلاثة أشهر معرفة كافية للخريجين لفهم أساسيات العمل المصرفي والمهارات الضرورية اللازمة للنجاح في البنك.
ويلي فترة التدريب، ستة أشهر من الخبرة العملية في إدارات البنك المختلفة، تزود الخريجين بفهم كامل لدورهم المستقبلي في الخليجي، بحيث يتم تجهيزهم لبدء مهنتهم مباشرة بعد النجاح في برنامج التطوير المهني. بدوره قال السيد خليفة المسلّم مدير التوظيف في الخليجي "كوننا بنكا جديدا في قطر، لدينا أفكار جديدة ومثيرة حول إشراك الشباب القطري من خلال تبادل المعرفة والمهارات. نحن نؤمن بقدرات الأفراد، وهذا يعني أن الخريجين الجدد من فئة الشباب بإمكانهم الانضمام إلى الخليجي ليس فقط بهدف الحصول على وظيفة ولكن لتبادل الأفكار والمعرفة والخبرة العملية".
يستطيع جميع القطريين الحاصلين على شهادة جامعية خلال السنة الماضية أو الخريجون الجدد والقطريون من ذوي الاحتياجات الخاصة، التسجيل في برنامج التطوير المهني من خلال إرسال السيرة الذاتية إلى العنوان 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق